الهيئة العربية للطاقة المتجددة تبحث التعاون مع سلطة عُمان

بحث أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة "أريك" المهندس محمد الطعاني مع سفير سلطنة عُمان الشيخ خميس بن محمد الفارسي، امكانية الاستفادة من الخبرات والكفاءات الأردنية في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمباني الخضراء والذكاء الاصطناعي.
 
كما بحث الجانبان خلال لقائهما، الإعداد لإنشاء مركز وأكاديمية للطاقة المتجددة في سلطنة عُمان بمدينة صلالة لما تملكه من مقومات وبنية تحتية متكاملة وموانئ ومنافذ برية تجعلها مؤهلة لتكون مدينة ذكية ووجهة عالمية للسياحة البيئة.
ويأتي لقاء الجانبين في إطار التحضير للمنتدى السادس للاستثمار بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الذي سيعقد بعمان الشهر المقبل برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.
وتطرق الجانبان إلى امكانية قيام الهيئة العربية للطاقة المتجددة "أريك" والجمعية الأردنية للطاقة المتجددة بتدريب الكوادر الفنية العُمانية في الأردن وتبادل الخبرات بين الدول العربية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والذكاء الاصطناعي من استثمار المال العربي لخدمة المجتمعات العربية والحكومات الوطنية. وقال الطعاني: إن الهيئة ومقرها الاردن تسعى لتوزيع نشاطاتها في كل الدول العربية من أجل تفعيل التعاون العربي المشترك في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والذكاء الاصطناعي. (بترا)

24-تشرين الثاني-2019 20:35 م

نبذة عن الكاتب